1200 مركز شباب يعرضون مباريات منتخب مصر في المونديال

إبراهيم حسن: منتخب مصر يعود إلى سبوكين بعد رفض الأمن الإقامة في سياتل
كتب-مصطفي عبد الناصر
أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر الأول، أن الجهات الأمنية رفضت طلب إقامة المنتخب في مدينة سياتل كما كان مقررا بعد مباراة نيوزيلندا في كأس العالم، وبالتالي ستعود بعثة المنتخب إلى مدينة سبوكين.
وأضاف إبراهيم حسن، أن المنتخب كان يرغب في السفر مباشرة من فانكوفر إلى سياتل حفاظا على اللاعبين من إجهاد السفر بسبب كثرة التنقلات، استعدادا لمباراة إيران يوم 26 يونيو، لكن بعد موقف الأمن ستعود بعثة منتخب مصر إلى سبوكين.

في سياق منفصل، استقبلت مراكز شباب الجمهورية وعددها 1200 مركزاً، الجماهير المصرية من مختلف الأعمار؛ لمشاهدة مباريات منتخب مصر عبر شاشاتها العملاقة. إذ قالت الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، باعتبارها نقطة تجمع واتصال حقيقية لكل أبناء مصر، ومساحة مفتوحة تستوعب مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، وتسهم في تعزيز قيم الانتماء والتفاعل الإيجابي بين المواطنين.
مضيفة: “تستهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة توفير تجربة مشاهدة جماعية تليق بالجماهير المصرية، وتمنح الجميع فرصة متكافئة لمساندة المنتخب الوطني ومتابعة مشاركته في كأس العالم، بما يعزز الشعور الوطني ويجسد أهمية الرياضة كأحد أدوات التقارب المجتمعي وبناء الروابط بين أبناء الوطن”.

مختتمة: “تشمل خطة البث جميع المحافظات بإجمالي 1200 مركز شباب، موزعة جغرافيًا بما يضمن وصول الخدمة إلى أكبر عدد من المواطنين”.
📍 تؤكد الوزارة استمرار مراكز الشباب في أداء رسالتها باعتبارها مراكز تنموية ومجتمعية تخدم المجتمع، وتتحول في المناسبات الوطنية والرياضية الكبرى إلى منصات تجمع المصريين حول هدف واحد وصوت واحد لدعم المنتخب القومي.




